أهم المواقع لتحميل الكتب مجانًا دون دفع أي رسوم. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأربعاء، 20 يوليو 2022

أهم المواقع لتحميل الكتب مجانًا دون دفع أي رسوم.



في حال كنت من هواة المطالعة وقراءة الكتب بالتأكيد قد واجهتك مشاكل في تحميل بعض الكتب، حيث أن في الكثير من الأحيان تواجهنا مشاكل في تحميل الكتب من الإنترنت مثل مشاكل الحظر أو الدفع الإلكتروني ومعظم المواقع تطرح الكتب بأسعار مرتفعة و أيضًا بالدولار الأمريكي حصرًا.
لذلك خصصنا لكم في مقالنا هذا أهم المواقع التي يمكنك من خلال قراءة وتحميل الكتب بصيغة pdf بشكل مجاني دون دفع أي رسوم.
تابع عزيزي القارئ معنا قراءة المقال التالي من موقع Doctor لمعرفة تفاصيل أكثر عن ذلك.

أهم المواقع لتحميل الكتب بشكل مجاني.

سنورد فيما يلي أفضل خمس مواقع لتحميل الكتب مجانًا دون دفع أي رسوم وهي كالتالي:
1. موقع Authorama.
2. ‏موقع OverDrive.
3. موقع ‏Google Play book.
4. ‏موقع Bookboon.
5. ‏موقع Wikibooks.
وفيما يلي سنقدم لكم شرحًا مفصلًا عن كل موقع من المواقع السابقة.

أولًا: موقع Authorama.

يعتبر هذا الموقع أفضل المواقع لتحميل الكتب الإلكترونية حيث يمكنك من خلال هذا الموقع تحميل كتب إلكترونية عالية الجودة ومن مختلف المجالات والاختصاصات،  بالإضافة إلى ذلك يمكنك قراءة الكتب الإلكترونية سواء عبر الإنترنت أو في وضع عدم الاتصال، أما بالنسبة لواجهة الموقع تعتبر واجهة الموقع سهلة للمستخدم نوعًا ما وخالية من التعقيدات التي نراها في مواقع أخرى، ويتضمن الموقع كتب مجانية من مجموعة متنوعة من المؤلفين وبمختلف اللغات.
رابط موقع Authorama:

ثانيًا: موقع OverDrive.

يُمكنك هذا الموقع من استكشاف وقراءة أكثر من مليون كتاب إلكتروني مجانًا دون دفع أي رسوم، لكن قد يطلب منك طلب الوحيد ليس مادي بالتأكيد وهو أنه يجب أن يكون لديك بطاقة هوية طالب نشطة أو بطاقة مكتبة عامة للوصول إلى الكتب مجانًا، وهناك ميزة أخرى لهذا الموقع وهي أنه يحتوي أيضًا على مجموعة واسعة من الكتب الصوتية المجانية.
رابط موقع OverDrive:

ثالثًا: موقع Google Play book.

موقع رائع لقراءة الكتب والإطلاع عليها بشكل مجاني لكن مشكلة هذا الموقع أنه يتيح لك القراءة فقط للكتب دون إمكانية تحميلها من خلال تطبيق كتب Google Play، و يعرض الموقع عددًا كبيرًا من الكتب المجانية من مختلف الأنواع، حيث يعرض القسم المجاني كتبًا جديدة كل يوم تقريبًا.
رابط الموقع يمكنك الوصل إليه كالتالي:
يحتوي متجر جوجل بلاي (Google Play) على قسم منفصل للكتب، تحتاج إلى زيارة متجر Google Play واختيار قسم كتب ستجد العديد من العناوين في هذا القسم.

رابعًا: موقع Bookboon.

 يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع الرائعة لتحميل الكتب بصيغة PDF مجانًا، يوفر لك هذا الموقع إمكانية تنزيل أكثر من 75 مليون كتاب بصيغة PDF من هذا الموقع، يعتبر موقع Bookboon في الأساس موقع مخصص للطلاب فهو يقدم جميع الكتب المدرسية المجانية لأساتذة من أفضل الجامعات في العالم، يعد التنقل في الموقع نظيفًا جدًا وهو بالتأكيد أفضل موقع إلكتروني للكتاب وخاصة للطلاب والراغبين بالدراسة.
رابط موقع Bookboon:

خامسًا: موقع Wikibooks.

يعتبر هذا الموقع جزء من مؤسسة ويكيميديا غير الربحية، حيث يوفر الموقع مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية حول مواضيع مثل العلوم الإنسانية والهندسة والحوسبة والعلوم واللغات ومواضيع أكاديمية أخرى، أما بالنسبة للتنقل عبر الموقع الإلكتروني يعتبر سهلًا للغاية حيث أن واجهة الموقع بسيطة و خالية من التعقيدات، بالإضافة إلى ذلك يمكنك دائمًا استخدام خيار البحث لإجراء بحث على مستوى الموقع أيضًا.

رابط موقع Wikibooks:

وهكذا يكون في الختام قد تم تسليط الضوء على أهم المواقع لتحميل الكتب مجانًا دون دفع أي رسوم، وتم توضيح المعلومات الكافية عن كل موقع من المواقع السابقة مع ذكر رابط كل منها.