أهم النصائح لطلاب التاسع والبكلوريا قبل امتحان الرياضيات - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

السبت، 4 يونيو 2022

أهم النصائح لطلاب التاسع والبكلوريا قبل امتحان الرياضيات


دائمًا عند اقتراب امتحانات الشهادات سواء الثانوية "البكلوريا" أو الإعدادية "التاسع" يزداد الخوف والقلق لدى الطلاب وخاصةً قبل امتحانات المواد العلمية كمادة الرياضيات فهي من أصعب المواد وأكثر المواد التي تحتاج إلى التركيز والدقة أثناء الإجابة في الامتحان.

قبل يوم الامتحان يعتبر من أصعب الأيام وأهمها فهو سيحدد ما سيجري في يوم الامتحان، فيجب أن تكون حريص كل الحرص على جميع الأمور الدراسية والنفسية والصحية ونقدم لك في مقالنا هذا أهم النصائح التي يجب عليك الأخذ بها قبل ليلة الامتحان.

أهم النصائح التي يجب عليك الأخذ بها قبل ليلة الامتحان:

1. مراجعة خفيفة فقط وسريعة للمادة دون إضاعة الوقت في كل التفاصيل، راجع القوانين والأفكار الرئيسة فقط، حل سؤال واحد فقط عن كل فكرة لا داعي لدراسة كل التمارين لأن هذا مرهق وغير ممكن بسبب ضيق الوقت.

2. ‏يمكن أن تشعر بأنك قد نسيت كل شيء وهذا شعور كاذب وطبيعي، نتيجة التوتر و الخوف، لكنك في الحقيقة قادر على حل كل التمارين وبسهولة.

3. لا ترهق نفسك كثيرًا بما سيجري بيوم الامتحان وذلك لكي لا يتشتت ذهنك، وتفقد تركيزك، وتنسى المعلومات.

4. ‏احرص على أخذ قسط كافٍ من النوم قبل الامتحان.

5. حاول عدم السهر قبل ليلة الامتحان، حيث إن السهر سوف يصيبك بالتعب والخمول والنعاس وسوف يرهق عقلك وبالتالي لن تستطيع تحقيق إنتاجية عالية يوم الامتحان.

6. ‏تجنب شرب المنبهات كالقهوة والشاي لأنها من الممكن أن تؤثر على تركيزك ومعلوماتك في ليلة الامتحان.

7. ‏قم بممارسة بعض التمارين الرياضية لفترة قصيرة في الهواء الطلق، إنها كفيلة بتغير صحتك النفسية ومزاجك، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن ممارسة الرياضة قبل ليلة الامتحان يساهم وبشكل كبير في تخفيض نسبة التوتر وزيادة معدل التركيز أثناء الامتحان وذلك لأنها تزود الدماغ بكميات كبيرة من الأوكسجين وبالتالي يعمل الدماغ بشكل أفضل وهذا ضروري لك أثناء الإجابة على الأسئلة كما أنها مفيدة في طرد الأفكار السلبية المدمرة.

8. قبل الخلود الى النوم جهز جميع أغراضك الضرورية للامتحان وكذلك الأدوات التي سوف تستعملها كالأقلام وما إلى ذلك كما جهز ملابسك ومستلزماتك الأساسية لتجنب تضييعها أو نسيانها مع توتر الامتحان.

9. ‏لا تنسَ قم بتشغيل منبه لإيقاظك في الوقت المحدد.

10. في الصباح لا تهمل وجبة الفطور، تناول شيء خفيف لكي يمدك بالطاقة وخذ معك قارورة ماء.

أخيرًا، لا تنسى التوكل. على الله تعالى والدعاء، اتكل عليه في كل خطوة فهو سيكون معك ومع جميع المجتهدين الذين اجتهدوا ودرسوا بجد من أجل النجاح. 

اقرأ أكثر عن:

أفضل الأطعمة لزيادة القدرة على التركيز أثناء الدراسة