كل ما تريد معرفته عن دولة الإمارات وكيفية الحصول على الفيزا للسوريين. - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 24 يونيو 2022

كل ما تريد معرفته عن دولة الإمارات وكيفية الحصول على الفيزا للسوريين.

 

في الآونة الأخيرة، ازدادت الهجرة إلى الإمارات بشكل ملحوظ من كل أنحاء العالم، حيث تعتبر دولة الامارات العربية المتحدة أحد أكثر الواجهات السياحية في العالم، حيث أصبحت مقصد جميع سكان العالم حيث تعتبر دولة الإمارات دولة الأعمال والاقتصاد والسياحة، والفن، وفي كل يوم تزداد نسبة الزوار إلى الإمارات ويصل عدد السياح إلى عشرين مليون سائح تقريبًا في العام من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.
سنتعرف في مقالنا التالي على شروط دخول المواطنين السوريين إلى دبي وطريقة حصولهم على فيزا دبي.

طريقة الحصول على فيزا دبي للمواطنين السوريين.

لقد أصبحت دبي وجهة السوريين الأولى وذلك بحثًا عن العمل وعلى واقع معيشي أفضل من الوضع في سوريا، وخاصةً بعد أن فتحت دبي أبوابها أمام السوريين، لكن هناك بعض الشروط التي تفرضها الحكومة الإماراتية على السوريين الراغبين بدخول الإمارات، ومن هذه الشروط:
1. يشترط لإصدار تأشيرة سياحية للسوريين، ألا يكون العمر فوق 45 عام، أو تحت 11عام، وذلك بالنسبة للشبان، أما بالنسبة للنساء، فلا يشترط عمر محدد.
2. ‏في حال الشبان الذين أعمارهم تحت 45 عام وفوق 11 عام، يمكنه التقديم على طلب التأشيرة بواسطة أحد الأقرباء من المقيمين في دولة الإمارات، مع وجود بعض الشروط الخاصة، مثل ألا يقل راتبه عن 5 آلاف درهم إماراتي.
3. ‏يشترط استخراج إذن الدخول قبل الوصول إلى الإمارات، بواسطة الكفيل، ويتم تقديم طلب الحصول على الإذن في شركات الطيران أو في وكالات السفر، أو عن طريق الشركات السياحية.

ما هي الجنسيات التي تسمح  دولة الإمارات بدخولها دون تأشيرة؟

هناك العديد من الدول التي يستطيع مواطنيها الدخول إلى دولة الإمارات بدون كفيل وبدون تأشيرة، حيث يمكن الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول إلى دولة الإمارات على الفور عن طريق تقديم جواز السفر أو بطاقة الهوية فور الوصول إلى إحدى نقاط التفتيش الحدودية مع دولة الامارات العربية المتحدة، و هذه الدول هي دول عربية تابعو لمجلس التعاون الخليجي وهي:
 قطر، سلطنة عمان، المملكة العربية السعودية، البحرين،  الكويت.

أهم فرص العمل في الإمارات.

هناك فرص عمل كثيرة للسوريين في الإمارات وذلك في مجالات متنوعة ومختلفة، لكن بالمجمل يجب امتلاك الشخص مهارات وقدرات لغوية متوسطة على الأقل، لكي يبدأ بالعمل في الإمارات، لأن اللغة الإنكليزية شرط أساسي في معظم الأعمال، بالإضافة إلى مهارات المحاسبة والإدارة والحاسوب، فإذا كنت تمتلك تلك المهارات السابقة بالتأكيد سيحالفك الحظ بفرصة عمل في دولة الإمارات فور وصولك إلى هناك.
وهكذا يكون قد تم تسليط الضوء على أهم وأجمل دول العالم دولة الإمارات العربية، وتم توضيح كل ما تريد معرفته عن فيزا دبي للسوريين.
اقرأ أكثر حول: