لعبة سودوكو - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الخميس، 12 مايو 2022

لعبة سودوكو


 

لعبة سودوكو واحدة من أكثر الألعاب شعبيةً على الإطلاق، تقوم لعبة السودوكو اليابانية الشعبية على أساس الترتيب المنطقي للأرقام، و لا تتطلب أي حساباتٍ أو مهارات خاصة في الرياضيات، فكل ما هو مطلوب استخدام العقل والتركيز. الهدف من لعبة السودوكو هو ملء جدولًا يتكون من 81 خانة، وهذه الخانات مملوء بأرقام بحيث يحتوي كل صف وعمود وقسم من 3×3 خانات على كل الأرقام من 1 إلى 9.

مخترع لعبة السودوكو

السودوكو الحديثة اُخترعت من قبل المعماري الأمريكي هوارد جارنز عام 1979 ونشرت من قبل مجلة ديل تحت اسم Number Place، ثم أصبحت هذه اللعبة شعبية في اليابان عام 1986 بعد أن نشرتها مجلة نايكولي وأخذت اسمها الذي تعرف به الآن سودوكو والذي يعني: الرقم الوحيد، وفي عام 2005 أصبحت لعبة عالمية.

فائدة سودوكو لعقل الإنسان 

إن لعبة السودوكو لعبة ممتازة لتمرين العقل وتقويته، حيث أنك إذا حرصت على لعب السودوكو يوميًا فستبدأ برؤية تحسنٍ في قوة تركيزك وقواك العقلية بشكل عام. 

كيفية لعب السودوكو

الهدف من السودوكو هو ملء جدولًا مكونًا من 9×9 خانات بأرقام بحيث يحتوي كل صف وعمود وقسم ذو 3×3 خانات على كل الأرقام من 1 إلى 9، عند بداية اللعبة تحتوي بعض خانات الجدول المكون من 9×9 خانات على أرقام سبق وضعها، ما عليك فعله هو استخدام المنطق لملء بقية الخانات بالأرقام الناقصة وإكمال الجدول، لا تنس أن أي من التالي يعتبر نتيجة لخطوة خاطئة:

أولًا: احتواء أي صف على رقم مكرر من 1 إلى 9

ثانيًا: احتواء أي عمود على رقم مكرر من 1 إلى 9

ثالثًا: احتواء أي قسم مكون من 3×3 خانات على رقم مكرر من 1 إلى 9

لتحميل اللعبة اضغط هنا

الرابط لا يعمل في بلدان يحظر فيها غوغل بلاي كسوريا لذلك إليك طريقة تشغيل التطبيق  انقر هنا 

غوغل بلاي يحتاج لتشغيل بروكسي تأكد أنك قمت بتشغيله بالطريقة الصحيحة اضغط هنا 


 ربح المال من خلال المشي مع تطبيق sweatcoin