وردة البومبا، وردة الحظ والأمل والسعادة في كل منزل - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الجمعة، 12 مايو 2023

وردة البومبا، وردة الحظ والأمل والسعادة في كل منزل


 هل سمعت بوردة الحظ من قبل؟

بالتأكيد قد استغربت من تسميتها، نعم إنها وردة البومبا والتي تلقب بوردة الحظ، وفيما يلي سوف يتم تسليط الضوء عليها وتقديم أهم التفاصيل والمعلومات عنها، مع تطبيق متخصص في رعاية النباتات.



تعد النباتات أفضل هدية قدمتها الطبيعة للبشرية، حيث أنه تؤكد العديد من الدراسات أن الاحتفاظ بالزهور والنباتات في المنزل وفي أماكن العمل، له فوائد  صحية عديدة، فبغض النظر عن جمالها المريح للنظر وفائدتها في تنظيف الهواء من الكربون وزيادة الأكسجين في الجو المحيط، يمكن لوجود الأزهار والنباتات في أي مكان أن يهدئ الاعصاب ويبهج المزاج ويساعد في زيادة إنتاجية الفرد وتعزيز الطاقة الإيجابية في البيت، ويعتقد أن بعض الأنواع تساعد فى التخلص من المشاعر السلبية وتجلب المال والحظ، ومن أجل ذلك في مقالنا اليوم سنتكلم عن نبات البامبو الفريدة من نوعها والمثيرة للإهتمام.



معلومات عن وردة البامبو.

نبتة الحظ وهي نبات عشبي من عائلة نباتات الدراسينا (Dracaena)، ولها أسماء عديدة مثل عصا موسى و الخيزران، وقد يصل طول ساق البامبو إلى عدة أمتار ، وما يميز هذا النبات هو قدرته على العيش والنمو في الماء دون الحاجة إلى التراب بالإضافة إلى قدرته على العيش في التربة،  تأتي أهميتها في كونها تجذب الحظ بشكل كبير وتجلب السعادة والرزق والمال وتحمي من الشر، كما أنها تكسر الحسد والشعوذات وتنشل من يقتنيها من الاكتئاب والضجر وترفع من معنوياته.


وفقًا للتقاليد الصينية ومبادئ التناغم مع المحيط (فينغ شوي)، فإن هذه النبتة تتمتع بقوة وطاقة سحرية كبيرة تستمدها من عناصر الطبيعة الخمسة والأساسية وهي الخشب، الأرض، الماء، النار ،والمعدن.

وترتبط أهمية الخيزران المحظوظ بعدد الأقصاب فلكل عدد دلالة ومعنى وذلك على النحو التالي:

- ساقان للدلالة على السعادة العاطفية و الحب.

- ثلاث سيقان للدلالة على الحياة الطويلة والثروة والسعادة.

- خمسة سيقان تمثل مجالات الحياة التي تؤثر على المال والثروة فقط. 

- سبعة سيقان ستجلب الراحة والصحة الجيدة. 

- ثمانية سيقان تمثل النمو السليم للفرد ولجميع عائلته.

- تسعة سيقان تدل في الثقافة الصينية على الحظ الكبير الذي من الممكن أن يغير مجرى حياتك.

- عشرة سيقان تمثل القوة والكمال والسمو.

- واحد وعشرون ساقًا تدل على النعمة والصحة الكاملة والهدوء الداخلي والنفسي.

وبحسب التقاليد الصينية فمن المستحيل أن تجد أربع أقصاب للمبامبو في أي مكان فهي تدل على الموت، وإهداءها يعتبر بمثابة هدية كارثية وغير مهذبة.


وحتى موقعها له أهمية خاصة لذلك يجب الإنتباه إلى المكان الذي يجب أن توضع به، حيث أن فلسفة فينغ شوي تقول أن المكان الأنسب لنبتة البامبو هو في الشرق أو الجنوب الشرقي، وفي حال كنت تريد التمتع بحياة صحية أفضل لك ولعائلتك خالية من الأمراض والإزعاجات الجسدية فعليك وضع نبتتك في الشرق، أما في حال كان هدفك هو الثروة والمال فقط يجب اختيار الجنوب الشرقي كأفضل موقع، وتجنب وضعها في زوايا البيت أو المناطق الضيقة لأنها تعرقل تدفق الطاقة الإيجابية، ويمكنك مضاعفة تأثير النبتة عن طريق وضع مرآة تعكس صورة النبات.


البامبو ليست فقط مجرد نبتة بل عرافة تجلب لك السعادة والحظ وتمدك بالطاقة الإيجابية،  لن تندم إن اقتنيتها في منزلك بل ستمتلك مصدرًا جديدًا للتفاؤل والحب.



كثير من الناس يرغبون بتزيين منازلهم بالنباتات، والتي لها أثر إيجابي على النفسية و منظر خلاب، لذلك سنقدم تطبيق عالم النبات والذي يحتوي معلومات وحقائق وشرح مفصل عن أنواع مختلفة من النباتات المنزلية و كيفية الاعتناء بها من كافة الجوانب.



تحميل التطبيق.

حمل الآن التطبيق بشكل مجاني من خلال الرابط التالي وشارك معلوماته مع أصدقائك والأقارب اضغط هنا