أهم المصادر المتاحة على الإنترنت لتعلم اللغة الإنكليزية - doctor

مدونة طبية تهدف لنشر كل ماهو مفيد في عالم الطب والصحة العامة

الأحد، 8 مايو 2022

أهم المصادر المتاحة على الإنترنت لتعلم اللغة الإنكليزية

 


تأتي أهمية اللغة الإنكليزية باعتبارها أكثر اللغات تداولًا حول العالم، فهي لغة العلم والعمل والتواصل في معظم البلدان حتى بعض الدول العربية، وهي أحد المتطلبات الرئيسية في سوق العمل.

نقدم لكم في هذا المقال أهم مصادر ومواقع تعلم اللغة الإنكليزية مجانًا من خلال شبكة الإنترنت عن بعد والتي أصبحت من أشهر طرق التواصل والتعلم في جميع أنحاء العالم، وهي فرصة ملائمة للذين لا يستطيعون الذهاب لتلقي الكورسات والدورات التدريبية في معاهد اللغات.

يوفر الإنترنت الكثير من المواقع التي تستطيع من خلالها أن تتعلم اللغة الإنجليزية باحترافية عالية وبشكل مجاني أيضًا، وفيما يلي سنتعرف على أفضل المواقع المجانية لتعليم اللغة الإنجليزية.

ماهى أفضل مواقع لتعلم اللغة الانجليزية؟

1. موقع hellolingo.

موقع إلكتروني يساعد في تعلم اللغة الإنكليزية من خلال التفاعل مع أشخاص آخرين وإجراء المحادثات معهم ويحتوي العديد من الدروس التعليمية التي تساعد في فهم اللغة بشكل جيد وتعلم الكثير من المفردات الخاصة بها والتعرف على العبارات الخاصة والحوارات الشائعة بمختلف المواقف.

للوصول إلى الموقع اضغط هنا

2. موقع British council learn English.

هو  عبارة عن موقع إلكتروني رائع و أحد المصادر الرسمية لتعلم الإنجليزية عبر الإنترنت، يحتوي هذا الموقع العديد من الفيديوهات والألعاب التي تساعد على تلقي اللغة وتعلمها بطريقة سريعة، وكذلك يحوي مقاطع صوتية للتدريب على النطق واللفظ السليم والاستماع، كما أنه يقوم بالعديد من التمارين والاختبارات التي تساعد في تدريب العقل على الكتابة والقراءة والاستماع.

للوصول إلى الموقع اضغط هنا

3. موقع duolingo.

هذا الموقع من أشهر المواقع المتواجدة عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية، وكذلك يتوفر منه تطبيق على الهاتف، وهو موقع مصمم بشكل يسهل على الطلبة تلقي المعلومات، يحوي أقسام متنوعة كل قسم يختص بمجال معين من مفردات اللغة، فهناك قسم خاص لمفردات الأطعمة وقسم خاص لمفردات العائلة وقسم خاص للألوان وغيرها، كما أنه يحوي تدريبات متنوعة لتنمية مهارتي الكتابة والاستماع.

للوصول إلى الموقع اضغط هنا

4. موقع BBC Learning English

 من أفضل المواقع المتاحة على الانترنت لتعلم اللغة الإنكليزية، يقدم الموقع كورسات متنوعة ومتكاملة لجميع المستويات، وكل كورس مقسم إلى وحدات ودروس بشكل منظم.

للوصول إلى الموقع اضغط هنا

5. موقع English Culp.

 يحقق هذا الموقع فائدة كبيرة للراغبين في تعلم اللغة الانكليزية، وكذلك لمدرسي اللغة، يحوي العديد من الإرشادات التي تساعد في تعلم اللغة ووكذلك الإطلاع على الأسئلة الخاصة بامتحانات الايلتس IELTS والتوفل TOEFL العالمية كما يحوي على قائمة قوية تضم أقوى مفردات اللغة والأكثرها تداولًا في اللغة الإنجليزية.

للوصول إلى الموقع اضغط هنا

وفي الختام يكون قد تمت معرفة أهمية اللغة الإنكليزية، وتم تسليط الضوء على أهم المصادر والمواقع المتاحة على الإنترنيت لتعلم اللغة الإنكليزية 
قد تحتاج بعض المواقع لتشغيل برنامج سايفون لمعرفة كيفية تشغيله اضغط هنا .